recent
أخبار ساخنة

كيفية البحث في جوجل بطريقة احترافية

كيفية البحث في جوجل بطريقة احترافية ؟ هو سؤال يطرح نفسه في عصر المعلومات الرقمية الهائلة التي نعيش فيها. إذا كنت تبحث عن طرق للعثور على المعلومات بسرعة وفعالية على الإنترنت، فأنت في المكان المناسب. في هذا المقال، سنكشف لك عن استراتيجيات ونصائح تمكنك من البحث في جوجل كالمحترفين.

حيث يمكنك استغلال إمكانيات هذا المحرك البحثي الرائع للوصول إلى المعلومات التي تحتاجها بسهولة ودقة. سنستكشف الأساسيات والاستراتيجيات المتقدمة التي تجعلك خبيرًا في عالم البحث على الإنترنت باستخدام جوجل. دعونا نبدأ!

مرحبا بزوار ومتابعي مدونة هزام للمعلومات 


1. استخدام الكلمات المفتاحية بشكل فعال

كيف تبحث في جوجل كالمحترفين

  • أحد أهم الخطوات فيما يخص كيف تبحث في جوجل كالمحترفين هو اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة. 
  • تلك هي الكلمات التي تصف بشكل دقيق الموضوع الذي تبحث عنه، وتتيح إيجاد النتائج التي تحتاجها بسرعة. 
  • على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن معلومات حول العناية بالنباتات الزهرية، يجب أن تستخدم كلمات مفتاحية مثل “عناية بالزهور” أو “زراعة الزهور” بدلاً من “نباتات” على وجه العموم.

2. استخدام عوامل التصفية

كيف تبحث في جوجل كالمحترفين

عندما تبدأ في البحث عن أمر معين في جوجل، ستجد أن هناك العديد من النتائج والمعلومات المتاحة. لكن كيف تبحث في جوجل كالمحترفين وتحسّن دقة نتائج بحثك وتقلّل التشتت؟ يمكنك القيام بذلك باستخدام عوامل التصفية المتاحة في جوجل.

1. استخدام عامل التصفية حسب الزمن

يتمثل أحد أهم العوامل التي يمكنك استخدامها فيما يخص كيف تبحث في جوجل كالمحترفين في تحديد الفترة الزمنية المرغوبة لنتائج البحث. فمثلاً، إذا كنت تبحث عن أحدث المعلومات حول تكنولوجيا الهواتف الذكية، يمكنك استخدام عامل التصفية “أدوات” في جوجل واختيار “الزمن” لعرض المقالات والأخبار الأحدث أولاً.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن تقارير عن التغيرات في أسعار العملات الرقمية خلال الشهر الماضي، يمكنك تحديد فترة البحث من 1 سبتمبر إلى 30 سبتمبر باستخدام عامل التصفية حسب الزمن.

2. استخدام عوامل التصفية حسب نوع الملف

إذا كنت تهتم بكيفية البحث في جوجل كالمحترفين، فاعلم أنه يوفر أيضًا خيارات لتصفية نتائج البحث حسب نوع الملف. يمكنك تحديد ما إذا كنت تبحث عن مقالات أو صور، أو فيديوهات، أو أي نوع آخر من المحتوى.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تريد فقط البحث عن صور عالية الجودة لأشهر المعالم السياحية في العالم، يمكنك استخدام عامل التصفية “صور” لعرض نتائج البحث الصورية فحسب.

3. كيفية البحث في مواقع محددة

كيف تبحث في جوجل كالمحترفين

إذا كنت تود معرفة كيف تبحث في جوجل كالمحترفين من خلال البحث في مواقع معينة، قم بكتابة “:site” قبل عنوان الموقع والكلمة المفتاحية. وهكذا يمكنك تقييد البحث من أجل البحث فقط في موقع واحد أو نطاق معين. هذا يفيد عندما تكون على علم بموقع معين يحتوي على المعلومات التي تبحث عنها.


إذا كنت تريد البحث عن مواضيع تخص الربح من الانترنت في موقعنا mahinor، يمكنك كتابة “الربح من الانترنت site: mahinor.com” في الخانة للبحث في هذا الموقع الإلكتروني بشكل خاص.

4. كيف تبحث عن مواقع مشابهة

كيف تبحث في جوجل كالمحترفين

يمكنك استخدام عبارة “:related” متبوعة بعنوان الموقع الذي تريد البحث عن مواقع مشابهة له، وهذه تعد من بين أبرز الطرق فيما يتعلق بكيف تبحث في جوجل كالمحترفين. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في العثور على مواقع مشابهة لموقع Islem Web قم بكتابة “related:islemweb.com” في مربع البحث. ستظهر نتائج البحث التي تحتوي على مواقع دينية مشابهة أو ذات صلة بموقع إسلام ويب.

البحث باستخدام الكلمات الرئيسية المشتركة

يمكنك أيضًا البحث عن مواقع مشابهة عبر استخدام الكلمات الرئيسية المشتركة المرتبطة بموقعك المستهدف. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن مواقع مشابهة لموقع TripAdvisor الذي يختص بالسفر والفنادق، قد تستخدم كلمات مثل “مواقع سفر” أو “مواقع حجز فنادق” في جوجل. أي تكتب ما يلي في خانة البحث: “مواقع سفر  related:TripAdvisor”.

التحقق من قائمة المواقع المقترحة في نتائج البحث

كيف تبحث في جوجل كالمحترفين؟ بمجرد أن تقوم ببحثك في جوجل باستخدام العبارة المناسبة، يمكنك التحقق من نتائج البحث وقائمة المواقع المقترحة. جوجل غالبًا ما يقدم مقترحات لمواقع مشابهة بناءً على نمط البحث والاهتمامات. مثلا، بمجرد البحث عن “مواقع تصميم غرافيك”، انظر إلى النتائج والمواقع المقترحة التي قد تكون مشابهة.

5. كيف تبحث عن ملف في جوجل

كيف تبحث في جوجل كالمحترفين

  • من أبرز الطرق فيما يخص كيف تبحث في جوجل كالمحترفين كتابة كلمات مفتاحية مناسبة تصف الملف الذي تبحث عنه بدقة. 
  • على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن ملف PDF يحتوي على وصفة لطبق معين، قد تستخدم عبارة مثل “وصفة طبق PDF”.
  • بعد البحث، يمكنك استخدام عوامل التصفية في أعلى صفحة النتائج لتحديد نوع الملف الذي تبحث عنه، مثل PDF أو DOC.
  • يمكنك استخدام عبارة “:filetype” متبوعة بامتداد الملف لتحديد نوع الملف الذي تريد البحث عنه. على سبيل المثال، “filetype:pdf” للبحث عن ملفات PDF.
  • إذا كنت تعلم تقريبًا متى تم إنشاء الملف الذي تبحث عنه، يمكنك استخدام عوامل التصفية لتحديد الفاصل الزمني، مثل “أخر 24 ساعة” أو “أسبوع الماضي” لتضييق نطاق البحث.
  • إذا كنت تبحث عن عبارة محددة داخل الملف، يمكنك وضعها داخل علامات التنصيص ( ” ” )، مثل “filetype:pdf “وصفة طبق”.
  • انتقل إلى صفحة البحث المتقدمة في جوجل لاستخدام ميزات متقدمة مثل البحث حسب الموقع أو اللغة أو تحديد حجم الملف.
  • بعد البحث، استعرض قائمة نتائج البحث وانقر على الروابط المناسبة للعثور على الملف الذي تبحث عنه.

6. كيفية البحث عن تعريف كلمات

كيف تبحث في جوجل كالمحترفين

من بين أبرز النصائح فيما يخص كيف تبحث في جوجل كالمحترفين، يمكن استخدام عبارة “:define” للبحث عن تعريف لكلمة أو عبارة معينة بسرعة وسهولة. عند استخدام هذه العبارة، سيقوم جوجل بعرض تعريف مختصر للمصطلح المطلوب ومصادر تعريف متعددة.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في معرفة معنى كلمة “تكنولوجيا”، يمكنك كتابة البحث على النحو التالي: “define: تكنولوجيا”. ستحصل على تعريف مختصر لهذه الكلمة بالإضافة إلى مصادر تعريف أخرى من مواقع أخرى.

7. استخدام علامات الوقوف والتنصيص

كيف تبحث في جوجل كالمحترفين

عند البحث عن معلومات محددة أو تحديد مصدر معين، يمكنك الاستفادة من الاقتباسات والعلامات التوجيهية لتحسين دقة البحث. إليك فيما يأتي شرحاً حول كيف تبحث في جوجل كالمحترفين باستخدام العلامات التوجيهية:

استخدام علامات التنصيص ( ” “ )

يعتبر وضع عبارات أو كلمات معينة داخل علامات الاقتباس من بين أهم النصائح حول كيف تبحث في جوجل كالمحترفين لإيجاد نتائج دقيقة. على سبيل المثال، إذا أردت البحث عن معلومات حول الروبوتات المتقدمة، قم بكتابة ”الروبوتات المتقدمة“ في خانة البحث وستحصل على نتائج تتضمن هذه العبارة بالضبط.

استخدام علامة الطرح ( – )

يمكنك استخدام علامة الطرح (-) لاستبعاد كلمات أو مصطلحات معينة من نتائج البحث. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن معلومات عن معالم سياحية في الهواء الطلق وتريد استبعاد معلومات عن الأماكن المغلقة، يمكنك كتابة “أنواع العملات الرقمية -تيثر” وستحصل على نتائج تستبعد المصطلحات التي تحتوي على “تيثر”.

استخدام علامة النجمة (*)

يمكن استخدام علامة النجمة (*) عند البحث في جوجل كأداة قوية للعثور على كلمة أو عبارة لا تتذكرها بدقة. عند وضع النجمة في كلمتك المفتاحية في خانة البحث، ستقوم جوجل بملء هذا المكان بأي كلمة أو عبارة مناسبة يمكن أن تكون مفقودة في استعلامك. 

هذا يساعدك على توسيع نطاق البحث والعثور على المعلومات بشكل أفضل، ويعد نصيحة حول كيف تبحث في جوجل كالمحترفين. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن “التسويق عبر* والتسويق بالمحتوى”, ستحصل على نتائج تتضمن اقتراحات للكلمة المجهولة.

استخدام علامة النقطتين (..)

يمكن استخدام علامة النقطتين (..) في جوجل للبحث عن شيء محصور بين رقمين أو إحصائيات بطريقة أكثر دقة. عند وضع هذه النقطتين بين رقمين، ستقوم جوجل بعرض نتائج تتضمن تسلسل من الأرقام تتراوح بين الرقمين المحددين.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في البحث عن الإحصائيات السكانية لمدينة معينة في فترة محددة، يمكنك كتابة البحث على النحو التالي: “إحصائيات سكان مدينة [اسم المدينة] في السنوات [السنة البداية]..[السنة النهاية]”. على سبيل المثال: اكتب “إحصائيات سكان مدينة نيويورك في السنوات 2000..2020”. ستحصل على نتائج تتعلق بالإحصائيات السكانية لنيويورك خلال هذه الفترة.

author-img
bakr_soft

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent