recent
أخبار ساخنة

كيفية استخدام تطبيق ثريدز Threads




هل تتساءل عن كيفية استخدام تطبيق Threads؟ Threads هي أحدث منصة وسائط اجتماعية تطلقها Meta. ومن خلال الترابط العميق مع الإنستغرام، حقق التطبيق بالفعل نجاحًا مبهرا. حيث جمع أكثر من 15 مليون مستخدم بعد أقل من 12 ساعة من إطلاقه.

أتاحت الشركة تطبيق Threads في العديد من المناطق في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أيضًا أن يتم إطلاق تطبيق ويب في وقت لاحق. حيث يعرض موقع ويب ثريدز حاليا فقط رمز الاستجابة السريعة الذي ينقلك إلى تطبيق الهاتف في متاجر التطبيقات المعنية. 

لهذا إذا كنت تتساءل عن شرح كيفية استخدام تطبيق Threads، أكمل قراءة هذه المقالة. إذْ تعتبر دليلا شاملا نجيب فيه على جميع أسئلتك الملحة والمزيد. إنطلاقا من شرح تحميل تطبيق ثريدز على جهازك المحمول إلى كيفية إنشاء حساب ومشاركة المنشورات وغيره. 

مرحبا بزوار ومتابعي مدونة هزام للمعلوميات

ما هو تطبيق Threads؟



Thread هو تطبيق جديد (نوعًا ما) من شركة Meta التي تمتلك Facebook و Instagram و WhatsApp. تم تصميم التطبيق وبنائه بواسطة فريق الانستقرام، ويوصف بأنه تطبيق لمشاركة التحديثات النصية والانضمام إلى المحادثات العامة.

هل يبدو تطبيقا مألوفا؟ يشبه تطبيق ثريدز يبدو تويتر إلى حد كبير،. يبدو أن ميتا قد رصدت فجوة محتملة في السوق لشبكة اجتماعية للمدونات الصغيرة لا تعاني من بعض المشكلات التي تواجه تويتر حاليًا.

ومن المثير للاهتمام، أنه تم الإعلان عن تطبيق مشابه يُسمى أيضًا Threads في عام 2021. لكننا لم نسمع الكثير عنه مرة أخرى حتى الآن، حيث يبدو أن التطبيق قد تم تجديده وإعادة تشغيله.

خصائص تطبيق Threads

يتيح لك تطبيق Threads إمكانية نشر محتويات يصل طولها إلى 500 حرف، وهي أعلى بكثير من 280 حرفًا التي يوفرها Twitter حاليًا (ما لم تكن مشتركًا في Twitter Blue).  يمكن أن تتضمن مشاركاتك صورًا وفيديوهات تصل مدتها إلى خمس دقائق وروابط ويب أيضا.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا تم التحقق من حساب Instagram الخاص بك، فيمكنك فقط تغيير صورة ملفك الشخصي على الانستقرام. سيتم أيضًا عرض شارة التحقق مع معلومات ملف تعريف Threads تلقائيًا.

كيفية تحميل تطبيق ثريدز

تحميل تطبيق ثريدز

قبل التطرق إلى كيفية استخدام تطبيق Threads، سنسلط الضوء على طريقة تنزيله. فعلى الرغم من أن تطبيق Threads مرتبط بالانستغرام، لكنك ستقوم بالفعل بتصفح وإنشاء منشورات ثريدز في تطبيق منفصل.

لتحميل تطبيق ثريدز، ما عليك سوى البحث في متجر التطبيقات في جهازك المحمول عن threads by Instagram، ثم انقر فوق GET على أو Install لتحميل تطبيق ثريدز.

  • تحميل تطبيق ثريدز على جهاز iPhone أو iPad من App Store.
  • تنزيل تطبيق ثريدز لنظام Android من متجر Google Play.


كيفية استخدام تطبيق Threads

يشرح هذا الدليل التفصيلي كيفية استخدام تطبيق Threads بداية من انشاء الحساب إلى كيفية النشر والمشاركة. وتذكر أن هذه منصة جديدة وستتم إضافة الكثير من الوظائف والميزات بطريقة تدريجية بمرور الوقت.

كيفية إنشاء حساب على Threads

حان الآن الوقت للحديث عن كيفية استخدام تطبيق Threads. بمجرد تحميل تطبيق ثريدز على هاتفك، يمكنك بسهولة إعداد حسابك على بديل تويتر الجديد هذا.

إذا كنت أحد مستخدمي الإنستغرام الحاليين ولديك حساب خاص بك مسجلاً الدخول على نفس الهاتف، فستستخدم Threads تلقائيًا بيانات اعتماد Instagram الخاصة بك لتسجيل الدخول إلى ثريدز.

ستحصل على خيار لتسجيل الدخول باستخدام حساب الإنستغرام أثناء عملية التسجيل. إذا كنت تريد اس

تخدام حساب مختلف، فيمكنك القيام بذلك بالنقر فوق Switch accounts في الجزء السفلي من الشاشة.


بمجرد تحديد حساب Instagram للتسجيل في ثريدز، يجب عليك تأكيد تفاصيل ملفك الشخصي. اعلم أنه لا يمكنك تغيير اسم المستخدم على Threads نفسه، لأنه يسحبه من حسابك على الإنستغرام. ولتغيير اسم المستخدم على تطبيق ثريدز، سيتعين عليك تغيير اسم مستخدم حساب الإنستغرام الخاص بك.

تحتاج بعدها إلى كتابة سيرتك الذاتية، ويمكنك أيضًا إضافة روابط مهمة مثل موقعك الإلكتروني أو روابط وسائط اجتماعية أخرى. ويمكنك ملء هذه التفاصيل تلقائيًا من الانستقرام مباشرةً بالنقر فوق Import from Instagram. تعمل هذه الخطوة أيضًا على مزامنة صورة العرض من ملف تعريف حساب الإنستغرام.


إكمال التسجيل على تطبيق Threads

لاتمام كيفية استخدام تطبيق Threads، انقر فوق Continue للانتقال إلى الصفحة التالية. حيث يمكنك تحديد ما إذا كنت جعل ملفك الشخصي عام أو خاص. سيكون المحتوى الذي تتم مشاركته في ملف تعريف عام مرئيًا للجميع ويسمح لهم بالتفاعل مع مشاركاتك.

إذا كنت ترغب في تقييد ملف التعريف الخاص بك وإمكانية رؤية المحتوى، فحدد ملف التعريف الخاص. إذْ يسمح فقط للمتابعين برؤية المحتوى الخاص بك أو مشاركته أو التفاعل معه.

تعرض لك الصفحة التالية قائمة الحسابات التي تتابعها على Instagram وتتيح لك متابعتها بسرعة. إذا لم ينضم أصدقاؤك إلى ثريدز بعد وقمت بالنقر فوق متابعة، فسيظل طلبك معلقًا. ستتم متابعتهم تلقائيًا بمجرد انضمامهم إلى التطبيق.

يمكنك متابعة كل هذه الحسابات بالنقر فوق Follow all في الجزء السفلي. بعدها اضغط على الانضمام إلى Threads في الجزء السفلي لإكمال عملية الاشتراك في ثريدز.

كيفية استخدام تطبيق Threads

كيفية استيراد متابعين الإنستغرام على Threads

ضمن كيفية استخدام تطبيق Threads، يتساءل الكثير من عن طريقة استيراد المتابعين من Instagram إلى ثريدز. اعلم أنه لا يمكنك حدوث ذلك بشكل مجمّع الآن. ومع ذلك، يمكنهم متابعتك عند انضمامهم إلى ثريدز.

تعمل هذه العملية بنفس الطريقة عند الانضمام إلى ثريدز، والرغبة في متابعة نفس أصدقائك على Instagram. على الرغم من أنه لديك هنا خيار لمتابعة جميع أصدقائك أو تحديد الأشخاص الذين تريد متابعتهم يدويًا.

كيف أنشر على Threads؟

على عكس Instagram، تعتبر Thread منصة مستوحاة بشكل كبير من تويتر. هذا يعني أيضًا إنشاء رسالة ونشرها، والرد على منشور، والتعليق عليه، وحتى الاقتباس من المنشورات أيضًا.

على الرغم من أننا لسنا متأكدين من اللغة العامية لنشر محتوى نصي على ثريدز حتى الآن. لكن بالتأكيد لا يمكنك القول أنه يتم “التغريد” على Threads.

يندرج النشر ضمن كيفية استخدام تطبيق Threads، ولفعل ذلك ما عليك سوى النقر فوق رمز المسودة في المنتصف السفلي وابدأ في الكتابة. يمكنك نشر مواضيع تصل إلى 500 حرف. تستطيع أيضًا إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى المنشور.

لكن تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنك حاليا تعديل سلسلة رسائل نشرتها بالفعل. ومع ذلك، يمكنك تحديد من يمكنه الرد على مشاركتك أو إخفاء عدد الإعجابات حتى بعد نشر مشاركة. يمكنك أيضًا عمل تاج لأصدقائك في منشور معين.

هل تعمل Hashtags على Threads؟

لا يدعم تطبيق Threads الهاشتاج حتى الآن. على الرغم من أن علامات التصنيف ضرورية في نشر المنشورات على تويتر. فإن استخدام علامات التصنيف في منشور على ثريدز لن يؤدي إلا إلى القليل من الفائدة.

على الرغم من أن التطبيق يتيح لك استخدام علامات التصنيف في المنشور، إلا أنها غير قابلة للنقر عليها أو ولا تؤثر على مدى وصول مشاركتك. من المحتمل أن تقوم المنصة بتطبيق علامات tags قريبًا. 

هل يمكنك مشاركة صور GIF على Threads؟

في الوقت الحالي، لا تحتوي ثريدز على لوحة مفاتيح GIF أصلية مثل تويتر. ومع ذلك، إذا كانت لوحة المفاتيح التي تستخدمها على هاتفك تقدم صور GIF، فيمكنك إدراجها في منشور أو الرد.

نوصي باستخدام Google Keyboard على أجهزة iOS و Android لهذا الغرض، على الرغم من وجود خيارات أخرى. نأمل أن تضيف Meta صور GIF في الأصل إلى التطبيق في الأيام القادمة.

بدلاً من ذلك، يمكنك تنزيل ملف GIF ومشاركته يدويًا على ثريدز. إليك الخطوات اللازمة للقيام بذلك:

  • قم بتشغيل تطبيق Threads على هاتفك
  • اضغط على نشر موضوع جديد
  • اضغط على أيقونة مشبك الورق لفتح المعرض على الجهاز
  • حدد صورة GIF التي تود نشرها
  • اضغط على Post لمشاركة GIF على المواضيع

نظرًا لأن التطبيق في أيامه الأولى، فقد تواجه مشكلات أثناء مشاركة صور GIF. قد تحتاج إلى المحاولة عدة مرات حيث قد يتعطل تطبيق ثريدز أثناء مشاركة ملفات GIF أو مقاطع الفيديو أو الصور.

الأسئلة الشائعة وإجاباتها

كيف تتفاعل في تطبيق Threads؟

بعد توضيح كيفية استخدام تطبيق Threads، تجدر

الإشارة إلى أنه يمكنك التفاعل مع الثريد بثلاث طرق مختلفة. يمكنك النقر فوق رمز القلب لإبداء الإعجاب بمنشور ما، أو يمكنك نشر تعليق ذي صلة في الموضوع.

إذا كنت تريد إعادة نشر المحتوى، فانقر فوق رمز السهم المزدوج أسفل المنشور. يمنحك القيام بذلك خيارين: إعادة نشر المحتوى أو اقتباسه مع تعليقات إضافية.

 إذا كنت ترغب في مشاركة المنشور، يمكنك استخدام زر المشاركة. حيث يتيح لك مشاركة المنشور كقصة على ملفك الشخصي على الانستقرام بخلفية Threads.

يمكنك أيضًا نشر الموضوع في موجز Instagram الخاص بك، أو نسخ الرابط للمشاركة، أو نشره يدويًا على موقع آخر. يتيح لك الخيار الأخير في قائمة المشاركة مشاركة الرابط باستخدام تطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية، مثل WhatsApp أو SMS أو البريد الإلكتروني.

كيف تتابع أصدقائك على Threads؟

في شريط التنقل السفلي ، لديك أيقونة بحث. اضغط عليها للانتقال إلى صفحة البحث ، حيث يمكنك البحث عن الأشخاص بأسمائهم أو ملف تعريف Instagram.

يمكنك أيضًا البحث عن مستخدمي YouTube ونجوم الرياضة والمشاهير والمستخدمين الآخرين المفضلين لديك لمتابعتهم. تعرض الخيوط أيضًا عدد المتابعين لحساب معين.

هل يمكنك استخدام حسابات متعددة على ثريدز؟

من الجدير بالذكر أنه ضمن كيفية استخدام تطبيق Threads، يتيح لك هذا الاخير تسجيل الدخول بحساب واحد فقط. على الرغم من أن تسجيل الدخول بحسابات متعددة على المواضيع قد يكون متاحًا في المستقبل.

في وقت كتابة هذا المقال، يمكنك التسجيل بحساب واحد فقط في كل مرة. لا يمكنك أيضًا تبديل الملفات الشخصية. ويمثل أفضل حل هنا هو تسجيل الخروج من حسابك الحالي، وتسجيل الدخول بحساب مختلف.

كيف يتم إظهار شارة ثريدز على Instagram؟

بمجرد تحميل تطبيق ثريدز والانضمام إليه، يضيف Instagram تلقائيًا شارة Threads على جميع حسابات المستخدمين. يمكن العثور على هذه الشارة في صفحة ملف تعريف الانستقرام أسفل صورة ملفك الشخصي مباشرةً. ومع ذلك، إذا كنت لا تريد أن يكون مرئيًا في الملف الشخصي، فيمكنك إخفاؤه باتباع العملية أدناه. كن حذرًا لأنه بمجرد إخفاء الشارة، لا يمكنك استعادتها، وستتم إزالتها نهائيًا من ملفك الشخصي.

  • اضغط على شارة Threads 
  • اضغط على Hide badge 
  • أكد الإزالة من خلال النقر على Remove the badge

لكن تجدر الإشارة إلى أن Instagram قد أوضح أن هذه شارة مؤقتة لإبلاغ متابعيك وأصدقائك بأنك انضممت إلى Threads. كما أنه يعمل كاختصار لملف تعريف ثريدز الخاص بك. وبالتالي يتتم إزالته قريبًا من ملفك الشخصي.

كيف يتم تعديل المنشورات على Threads؟

لسوء الحظ، لا تسمح Meta للمستخدمين بتعديل المنشورات بمجرد نشرها. كل ما يمكنك فعله هو حذفه وإعادة نشره بعد إجراء التصحيحات اللازمة.

على الرغم من أن Twitter أضاف زر التحرير مؤخرًا، إلا أنه متاح فقط لمشتركي Twitter Blue. ومع ذلك، قد تقدم Meta خيار تعديل المنشورات مستقبلا، وحتى ذلك الحين، لا يسعنا سوى الانتظار. 

هل يمكنك الانضمام إلى Threads بدون حساب Instagram؟

Threads هو تطبيق مستقل يمكن تنزيله من Play Store أو App Store، اعتمادًا على الهاتف الذكي الذي لديك. ومع ذلك، فإن الطريقة الوحيدة لتسجيل الدخول إلى هذا التطبيق هي عبر حساب Instagram الخاص بك. لا توجد طريقة أخرى حول كيفية استخدام تطبيق Threads وإنشاء حساب عدا هذه حتى الآن.

author-img
bakr_soft

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent