recent
أخبار ساخنة

أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف وطرق العلاج الصحيحة

اسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف :

من أكثر المشاكل شيوعًا التي يواجها العديد من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android ارتفاع درجة حرارة الهاتف ، والتي يمكن أن تتسبب في بعض الأحيان في انفجار الهاتف وتسبب إصابات لمالك الهاتف. هذا النوع والخوف على سلامتك نقدم لك اليوم أفضل الطرق والأساليب التي يجب على جميع مستخدمي الهواتف الذكية اتباعها للحفاظ على سلامتهم من مثل هذه الحوادث ومساعدتك على حماية هاتفك من التلف. لمزيد من المعلومات حول هذه الأساليب ، ما عليك سوى اتباع الفقرات أدناه.

مدونة هزام للمعلوميات نتمنى لكم قراءة ممتعة 

ارتفاع درجة حرارة الهاتف




السبب الرئيسي في ارتفاع درجة حرارة الهاتف :

من أهم أسباب تسخين الهاتف هي الألعاب ، فعند تنزيل لعبة ذو الدقة عالية ومساحة كبيرة وبدء اللعب ستشعر أن الهاتف ساخن جدًا ، وذلك لأن اللعبة تستخدم معالج الهاتف وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) أكثر من المطلوب ، لذا عليك حذف هذه اللعبة في تلك اللحظة لأنها تتجاوز إمكانيات هاتفك ويمكن أن تتسبب في تلف البطارية بعد وقت قصير.

↓ ملحوظة : ان ارتفاع درجة حرارة الهاتف يؤدى بصورة كبيرة إلى تلف الهاتف المحمول وهذا بسبب ان القطع الداخلية الخاصة بالهاتف تتعرض لحرارة اكبر من المعتادة عليها وبالتأكيد ستؤدي تلك الحرارة إلي حدوث  انتفاخ في البطارية مما يؤدى أيضا إلي الخطر الأكبر وهو انفجار الهاتف وتعريض حياة المستخدمين إلي الخطر.

طرق الوقاية والحماية من ارتفاع درجة حرارة وانفجار الهاتف :

أولاً : يجب عليك ان لا تُعرض هاتفك إلي الشمس مباشرة ولمدة طويلة و إذا حدث ذلك يجب عليك أغلاق الهاتف والبدء سريعاً في تبريده.


ثانياً :من الأفضل دائمًا استخدام الشاحن الأصلي الذي تم تصميمه للهاتف وفصل الشاحن عن الهاتف بمجرد اكتمال الشحن ، لأن أحد أهم أسباب انفجار الهاتف هو نسيان الهاتف موصل بالشاحن  لفترات طويلة مثل من المساء الى لصباح(ملاحظة: تتوقف عملية شحن البطارية فعلاً ، لكن وجود الشاحن المتصل بالهاتف يساعد على تسخينه ، لذلك قد يتسبب في انفجاره لا قدر الله).


ثالثاً :إذا تعطل الشاحن الأصلي لهاتفك ، فلا تفكر أبدًا في شاحن آخر ما لم يكن طراز هاتفك على سبيل المثال لا تستخدم شاحن الهاتف المحمول HTC لشحن الهاتف المحمول من طراز Samsung ، مما سيؤدي إلى تلف كبير للبطارية والهاتف المحمول  ايضا إذا لم  تجد شاحن من نفس الطراز  يفضل أن يكون  الشحن من جهاز كمبيوتر بواسطة  USB.



رابعاً : يفضل تغير البطارية الخاصة بالهاتف بمجرد مرور سنتين على استخدامها حتى تضمن إطالة عمر الهاتف مدة اكثر.

خامساً : لا تقوم بشحن الهاتف وهو معرض لإشاعة الشمس ابدا لان ذلك سوف يؤدي إلي انفجاره لا محالة .

* وبهذا متابعينا نكون قد وصلنا معكم إلي نهاية مقالنا اليوم ارجوا ان ينال إعجابكم وان تكونوا قد استفدتم من تلك المعلومات التي قدمناها إليكم من خلاله وسنكون في انتظار تعليقاتكم حول المقال من خلال التعليقات في الأسفل وشكراً .

author-img
bakr_soft

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent