recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2023

حل مشكلة Application Not Installed التطبيق ليس مثبتا في هواتف الاندرويد سامسونج و هواوي و شاومي وغيرها من الهواتف. 

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرحب بكل زوار ومتابعي مدونة هزام للمعلوميات نتمنى ان تكونوا بأتم الصحة والعافية اليوم سيكون موضوعنا عن اسباب وحلول مشكلة التطبيق ليس مثبتا ( قراءة ممتعة)
حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا 2023

عند تثبيت برنامج او ملف apk جديد من مصدر خارجي ، قد ترى رسالة تفيد بأنه لا يمكنك إكمال عملية التثبيت ، لذلك دعنا نتحدث أولاً عن سبب مشكلة لم يتم تثبيت التطبيق ثم نذكر الحل أو ستعرف الحل بمجرد ذكر السبب .. سأخبرك بكل الحلول الموجودة
 للتخلص من هذه المشكلة ، التطبيق غير مثبت على أي هاتف يعمل بنظام Android Huawei أو Samsung أو Xiaomi أو Oppo.

اسباب مشكلة App not installed التطبيق ليس مثبتا

مساحة التخزين ليست كافية:

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لرسائل التطبيق غير المثبتة عند تنزيل برامج جديدة على هاتفك هي مشكلات الذاكرة
 والتخزين. إذا كنت تقوم بتثبيت التطبيقات ونفدت مساحة هاتفك ، فستواجه "مشكلة التطبيق غير مثبت"

البرنامج او ملف التطبيق تالف:

قد تواجه هذه المشكلة و السبب وجود تلف في ملف [apk]  اي في البرنامج نفسه وغالبا يحث هذ الامربصورةمتكررة مع  البرامج والتطبيقات الخارجية التي نقوم باالحصول عليها و بتحميلها من متاجر خارجية و ليسمن  متجر الاندرويد الاصلي [جوجل بلاي]  سوف نتحدث عن حلول لهذا الامر ضمن الحلول التي سنقترحها عليك خلال الفقرات القادمة.

بسبب توصيل الموبايل بالحاسوب:

تقوم بالضهور هذه الرسالة عند تثبيت برنامج جديد و توصيل الهاتف باالحاسوب او اللابتوب ، إذا كنت تقوم بعملية  نقل ملف apk من الحاسوب فقم بإنهاء العملية ثم اقطع الاتصال عن طريق فصل الهاتف عن الحاسوب و جرب العملية مرة آخرئ.

بسبب مساحة التخزين تالفة:

قد تكمن المشكله بسبب ان مساحة التخزين التي تريد تثبيت التطبيق عليها  وهذا السبب منتشر جداً في حال استخدام كارت الميموري كذاكرة رئيسية يتم تثبيت عليها جميع التطبيقات الجديدة ، حيث ان الاختيار لكارت ميموري بجودة سيئة وضعيفة قد يؤدي الى وجود واختلاق العديد من المشاكل منها رسالة الخطاء "app not installed".

 حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا بطريقة سهلة

1 : تأكد من ذاكرة التخزين.

قم بفتح الذاكرة من الاعدادات ثم تأكد ان لديك المساحة التي تكفي لتثبيت البرنامج او التطبيق .واذا في  هاتفك لديك ذاكرة  جرب ازالة الذاكرة وتثبت التطبيق بدونها .. وتأكد من سلامه و وجود مساحه كافيه على الذاكرة لو بتثبت عليها ، هذا يعتبر اكثر سبب شائع لظهور خطأ التطبيق ليس مثبت بسبب عدم وجود مساحة تخزينية كافية لتنزيل التطبيق على  هاتفك.

حلول لمشكلة فشل تثبيت التطبيق

2 : استخدام برنامج APK Editor.

قم بتحميل  تطبيق Apk Editor ، حملة وثبتة على الهاتف و من الواجهة الرئيسية للبرنامج قم بااختيارSelect an Apk File ثم اختر ملف التطبيق الذي تريد تثبيته و الذي  يظهر به مشكلة التطبيق ليس مثبتا ، من القائمة قم بااختيار  Common Edit ثم سوف يفتح امامك صفحة تأكد من اختيار الداخلية فقط في خانة موقع التثبيت ، واخيرا اضغط على حفظ و انتظر الى حين انتهاء العملية .

استخدام تطبيق apk editor لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا

قم باالذهاب الى ذاكرة الجهاز و ابحث عن مجلد apk editor > مجلد tmp وسوف تجد ملف التطبيق الذي قمنا بالتعديل عليه ، افتح الملف و جرب تثبيت البرنامج  بالطريقة المعتادة .


3 : إعادة تعيين خدمات play services

لحل مشكلة التطبيق ليس مثبتا ذهب الى اعدادات هاتفك ثم التطبيقات ، وابحث عن تطبيق  Goolge play services او خدمات جوجل بلاي  بعد الدخول الى التطبيق حدد على التخزين >> مسح ذاكرة التخزين ، وقبل الخروج  من الاعدادات اضغط على زر إيقاف اجباري  الان قم بتجربة اعادة تثبيت ملف apk.

حل مشكلة التطبيق ليس مثبتapp not installed


4 : اعاده تعيين تفضيلات التطبيقات

-اذهب الى الاعدادات الخاصة بالهاتف. 
- تم الى مدير التطبيقات >> الجميع.
-قم بالضغط على ايقونة القائمة < وفى بعض الهواتف الاخرى النقاط الثلاثة التي موجودات  في الأعلى >.
- اضغط على اعادة تعيين تفضيلات التطبيقات  Reset App Preferences.

5 : مسح البيانات والذاكرة المؤقتة لمثبت الحزم

-الاعدادات >> مدير التطبيقات >> الجميع >> توجة الى تطبيقات النظام "النقط الثلاثة  التي في الأعلى واختار تطبيقات النظام" لكي تظهر تطبيقات النظام في القائمة.
-الان ابحث عن Package installer او مثبت الحزم.
- اختره ثم اختار Clear Data او مسح البيانات.


حل مشكلة التطبيق ليس مثبتا عن طريق مسع البيانات والذاكرة المؤقتة



6 :احتمالية وجود المشكلة بملف apk

ربما قد يكون سبب ظهور رسالة التطبيق ليس مثبت  App not installed هو وجود خلل واعطال في ملف التثبيت بذاته  ونصيحتي لك قم بتحميل  البرامج والتطبيقات من متجر موقع موثوق فقط  ، يمكن اعادة تحميل التطبيق من موقع اخر ثم قم بالتجربة ، إذا تمت عملية التثبيت إذا العطل كان بالملف  و يمكنك تحميل متجر تطبيقات بديل  لمتجر جوجل بلاي ثم تثبيت التطبيق من داخل المتجر مباشرة بدون تحميل ملفات apk.


 حلول اخرى  لمشكلة التطبيق ليس مثبتا

تحقق من عدم وجو نسخة من التطبيق  الذي تريد تثبيته في مدير التطبيقات  اذهب الى مدير التطبيقات من الاعدادات و ابحث عن اسم التطبيق وإذا ضهر انه موجود لديك قم بمسحة على الفور واعد عملية التثبيت فهذه المشكلة تحدث غالبا بسبب عدم قدرة النظام على حذف التطبيق  من الجذور او وجود خلل ما ادى الى هذا الامر لذا تأكد من عدم وجود نسخة من التطبيق بنفس الاسم.

جرب تشغيل وضع الطيران ثم اعادة عملية تثبيت البرنامج مرة اخرى ، و تأكد  من ان ملف apk الذي قمت بتحميله متوافق تماما مع هاتفك بمعنى انه متوافق مع إصدار نظام الاندرويد ، ويمكن التأكد من هذا الامر عن طريق قراءة شروط التطبيق ومتطلبات التشغيل  من صفحة التحميل apk ، الحل الأخير تأكد من تعطيل خاصية Play protect وهي ميزة تابعة لجوجل بلاي يمنع من خلالها تحميل تطبيقات من خارج المتجر ، اذهب الى متجر جوجل بلاي ثم اضغط على صورتك من الشريط الجانبي العلوي ، اختر حماية play ثم ايقونة الترس وثم بتعطيل هذه الميزة تماماً.
 
الى هنا تكون قد انتهت مقالة اليوم لمتابعتنا على التلجرام اضغظ هنا









author-img
bakr_soft

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent