recent
أخبار ساخنة

تحميل ماين كرافت 1.18 للجوال النسخة الاصلية مجانا 2023

 تحميل ماين كرافت 1.18 للجوال النسخة الاصلية مجانا 2023

تحميل لعبة ماين كرافت للاندرويد

تحميل ماين كرافت 1.18 للجوال النسخة الاصلية مجانا 2023
تحميل ماين كرافت 1.18 للجوال النسخة الاصلية مجانا 2023


كيف تنزيل مانكرافت؟
هل تشعر بالملل في أوقات كثيرة وفكرت في تحميل لعبة تقضي بها على الملل الذي تشعر به؟ إذًا عليك بتحميل لعبة ماين كرافت فهي ليست مجرد لعبة تقضي على الملل، بل هي تخلق فيك روح الإبداع والتنافس، ألا تعرف عن لعبة ماين كرافت شيئًا؟ حسنًا لا تقلق سنُزيل عنك عناء البحث في هذا المقال، وسنُخبرك عن كل ما يخص هذه اللعبة... وكيف أنها تُعلمك الكثير من الأشياء الجميلة، وليست مجرد لُعبة تُسلي بها وقتك، فتابع معنا؛ كي تعلم كل ما يهمك عن هذه اللعبة. 

ما هي لعبة ماين كرافت؟ 

ماين كرافت هي لعبة الڤيديو الأكثر شيوعًا وشعبية على الإطلاق من نوع sandbox وهي لعبة ثلاثية الأبعاد، ليس لها طريقة لعب معينة، بل تعتمد بشكل كبير على الإبداع في بناء عالمك الخاص بعد أن تقوم بجمع الأدوات التي تحتاجها في البناء، وتقوم اللعبة بتوفيرها لك، ولكن عليك التجميع، وكذلك تبث فيك روح المنافسة حيث يمكنك اللعب مع عدة أشخاص، وتعطيك الشجاعة على مواجهة الوحوش وقتلهم والتغلب عليهم… إلى غير ذلك من الأمور الجيدة. 

متى أنشئت ماين كرافت؟

أنشئت لعبة ماين كرافت عام 2009م على يد ماركوس بيرسون الذي أصبح لقبه نوتش، وأنشأ شركته وأطلق عليها موجانغ، ثم بعد ذلك قامت شركة مايكروسوفت بالاستحواذ عليها عام 2014م، وقامت بالعديد من التطورات فيها، ونالت لعبة ماين كرافت شعبية كبيرة جدًا، حيث صرّحت شركة مايكروسوفت في عام 2020م أن مبيعات اللعبة زادت عن 200 مليون نُسخة، وعدد المستخدمين لها شهريًا أكثر من 126 مليون لاعب ومستخدم، فيا للروعة! والجدير بالذكر أن تحميل لعبة ماين كرافت يتطلب مساحة تخزين لا تقل عن 4 جيجا بايت. 

كيفية لِعب لعبة ماين كرافت؟

إذا علمت كيفية لِعب ماين كرافت تزداد نسبة ربحك بها، وتجاوزك العوالم بسهولة ويسر، وتلعب ماين كرافت عن طريق إنشاء، وتفكيك كتل في هذه العوالم ثلاثية الأبعاد، وتعتمد لعبة ماين كرافت على عدة أوضاع هي كالتالي:

وضع النجاة Survival Mode

هذا النمط أو الوضع في لعبة ماين كرافت يقوم اللاعب فيها باستكشاف العالم، وما به من مخلوقات ووحوش، كما يقوم اللاعب ببناء بيت خاص به؛ ليحميه من مخلوقات الليل الشريرة التي قد تتسبب في مقتل اللاعب، وإذا قُتل فإنه يعود إلى البداية ويخسر بيته، وما حصل عليه من موارد، ولكنه يعود إلى عالمه، أما إذا مات في المستوى الصعب جدًا؛ فإنه سيحرمه من العودة إلى هذا العالم، وسيبقى في وضع المشاهدة التي سنتحدث عليه بعد قليل، وهذا النمط مشهور جدًا والأكثر شيوعًا؛ لذلك انتبه عند اللعب أن تقوم بجمع الموارد واستغلالها جيدًا، وصنع بيت، وأسلحة تحميك من المخلوقات الشريرة كالزومبي... وغيرها. 

وضع المتشددين Mode Hardcore

هذا النمط شبيه بالنمط السابق إلا أنه أكثر صعوبة، وموت اللاعب فيه معناه أن تخسر عالمك بالكلية وجميع مواردك، وستبقى في وضع المشاهد فقط. 

وضع الإبداع Mode  Creative

هذا النمط من أكثر الأنماط المُحببة إلى قلوب اللاعبين، والذي تجعل اللاعب يتعلق أكثر باللعبة، ففيه سيكون لديك كل الموارد التي ستحتاجها في البناء، كما أنك لن تشعر بالجوع في هذا النمط، فيكون كل تركيزك منصب على البناء والإبداع فيه، وقد استعانت به بعض المدارس لإفادة طلابها من قسم هندسة العمارة، كما قامت الدنمارك بالاستعانة بفريق مطور كامل لمحاكاة الدنمارك في هذه اللعبة، ونجحوا في ذلك نجاحًا باهرًا وكان الأمر رائع، كما يقوم بعض اللاعبون بمحاكاة الأهرامات... إلى غير ذلك.
وضع المغامرة Mode Adventure
في هذا النمط سيحظى اللاعب  بفرصة رائعة ألا وهي اكتشاف عوالم أخرى قام لاعب أخر بتصميمه من خلال مغامرات تحمل في طياتها هدف ما. 
وضع المشاهد أو المراقب Mode Spectator 
في هذا النمط سيزور اللاعب العوالم الأخرى دون أن يمكنه تغيير شيء ما، بل يبقي في وضع المشاهد أو المراقب فقط. 

هل توجد مخاطر على الأطفال من لعبة ماين كرافت؟

كما ذكرنا أن لعبة ماين كرافت تفيد الأطفال في جوانب عديدة، ولكن كما لكل لعبة مميزات فكذلك لديها عيوب، وسلبيات ومخاطر لا بد من الانتباه منها، من ضمنها ما يلي:
قد يتعرض جهاز الطفل إلى الهاكرز والقرصنة، أو إلى الفيروسات. 
يتعرض الطفل للتقليل من نفسه والتنمر من بعض الغرباء الموجودون على اللعبة، وكذلك قد يتعرف على لاعبون غرباء لا نستطيع الثقة بهم. 
إدمان الأطفال عليها، فلعبة ماين كرافت مثيرة لهم وتجذب انتباههم؛ لذلك يدمنها الكثير من الأطفال؛ مما يُسبب لهم ضعف علاقاتهم الاجتماعية، والعزلة، والابتعاد عن الناس. 
قد يصل الأطفال إلى محتوى غير أخلاقي؛ فيفسدهم. 

الاحتياطات التي يجب على الأهل أخذها عندما يلعب أطفالهم لعبة ماين كرافت

هناك العديد من الاحتياطات التي لا بد على الأهل مراعاتها، مثل:
تحديد وقت معين ليقوم الطفل بلعب لعبة ماين كرافت حتى لا يصل معه إلى درجة الإدمان. 
مراقبة طفلك أثناء اللعب حتى لا يتعرف على أشخاص غرباء. 
التأكد من احتياطات الأمان والحماية؛ حتى لا يتعرض الجهاز للهاكرز، وكذلك لا يصل الطفل من خلال هذه اللعبة إلى محتوى غير أخلاقي. 

كيف احمل ماين كرافت الاصدار الاخير؟يمكنك تحميل لعبة ماين كرافت من متجر جوجل بلاي بعد دفع المبلغ المُستحق لها وهو مُختلف من مكان لأخر فقد يبلغ 220 جنيه مصريًا، أو 9,99 دولار وهكذا.. ويمكنك تحميلها من خلال الضغط هناااااا
تحميل الإصدار الجديد للعبة ماين كرافتأصدرت الشركة المسؤولة عن تطوير لعبة ماين كرافت أحدث إصدار لها يوم 11/7/2023 حيث قامت بتحديث Trails & Tales، ويتميز هذا الإصدار بعدة مميزات عما قبله من الإصدارات والتحديثات الأخرى، منها ما يلي:حل أكثر من 50 مشكلة أبلغ عنها في اللعبة. العديد من الهدايا اليومية لمدة أسبوعين كاملين، مع العديد من الخصومات التي قد تصل إلى 75% في Trails & Tales.عالم الآثار وإضافة عنصر الفرشاة، الرمال، الحصى، قطع الفخار.
أواني مزينة حيث إنه أنشئ وعاء مزخرف به صورة على كل جانب إذا جمعت أربع قطع.مجموعة خشب البامبو، وكذلك لافتات معلقة. وختامًا… لعبة ماين كرافت مثيرة ومميزة، ولها العديد من الفوائد سواء للكبار أم الأطفال، ولكن انتبه كما لها مميزات؛ فكذلك لها سلبيات قد تؤثر بشكل كبير على طفلك؛ فانتبه لذلك وراقبه جيدًا، وكذلك للعبة الكثير من الأوضاع فاستخدم وضع الإبداع وأرنا إبداعك؛ لذلك فأنا أنصحك بتحميل لعبة ماين كرافت، ولكن عليك بتحديد وقت لها؛ حتى لا يتحول شغفك بها إلى إدمان. 




author-img
مدونة هزام للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent