recent
أخبار ساخنة

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة بسهولة

 معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة بسهولة

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة بسهولة، وذلك بواسطة طرق بسيطة وسهلة تمكن للمستخدمين معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لاول مرة بسهولة.

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة بسهولة

يتخوف البعض من شراء الاجهزة المحمولة المستخدمة، وذلك لاسباب كثيرة منها التي يكون الجهاز ليس اصلي، وقد يكون الهاتف مضروب او يحمل بعض العيوب.

والذي يؤدي بلفضول لدى البعض من مستخدمي الهواتف الذكية حول معرفة تاريخ تفعيل الهاتف لأول مرة، ولاكن لايستطيعون معرفة الطريقة.

ولاكن سنتطرق في هذا المقال لأهم طرق معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة سامسنوج وباقي الاجهزة الحديثة التي تستطيع ذلك من خلالها.

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة أندرويد

بعض مصنعي الأندرويد يحاولون تسهيل حياة المستخدم عن طريق توفير جميع البيانات التي يحتاجونا لها بشكل أسهل ومبسط لتسهيل استتخدام الهاتف.

يمكن للمستخدم الوصول إليها في جميع الحالات، يمكنك البحث عن تاريخ تشغيل الهاتف المطبوع خلف صندوق وعبوة الهاتف الأصلية والتحقق بسهولة.

إذا اشتريت هاتف مستعمل، فلا بد أنك مهتم ب معرفة تاريخ أول تشغيل له فبعد أن تقوم بفحص الهاتف والتأكد من عدم وجود أي مشاكل.

أو عيوب فانت الآن تريد معرفة كم مضى على استخدام الهاتف، وهل لا يزال ضمن ضمان الشركة المصنعة أم أنه أصبح خارج الضمان.

فاذا اردت معرفة طريقة معرفة تاريخ صنع الهاتف فهذا هو المكان المناسب حيث يمكنك معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة بسهولة جداً ومجاناً.

 يجب أن تعلم أن كود معرفة متى تم تشغيل الهاتف لاول مرة لا يوضح بالمعنى الحرفي متى تم تشغيل هاتفك، ولكن يوضح متى تم تصنيع هاتفك بالضبط.

اما إذا لم يكن هذا التاريخ موجود على علبة الهاتف، فيمكنك الانتقال إلى مرحلة التحقق التالية عن طريق الإعدادات، والتي سنتحدث عنها بلتفصيل.

كيفية معرفة عمر أي هاتف سامسونج من تاريخ الصنع

تتضمن أجهزة سامسونج بإصداراتها الحديثة مجموعة من الأكواد السرية، ومن بينها كود معرفة عمر الهاتف من تاريخ الصنع دون استحدام تطبيقات أو برامج من خلال:

  1. كتابة الكود#369*12580#*.
  2. ثم قم بلنقر على اتصال.
  3. ستظهر لك بعض المعلومات عن تاريخ تصنيع الهاتف باليوم والشهر والسنة على الشاشة.
  4. يظهر المدون بجوار RF Cal.

ملحوظة: لا يعمل هذا الكود مع إصدار سامسونج القديم أي قبل عام 2017، وفي هذه الحالة يمكن تجربة كود *#197328640#* أو كود *#*#197328640#*#* لإظهار تاريخ الصنع على شاشة الهاتف.

كود معرفة تشغيل الهاتف سامسونج

إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج، فهناك بعض الطرق التي تمكنك من معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة، والتي سنشرحها بلتفصيل كلتالي:

  • أولاً قم بفتح تطبيق "الضبط" | “Settings” ثم قم بالتمرير للأسفل وصولاً إلى خيار "حول الهاتف" | “About Phone” وانقر فوق هذا الخيار، ثم تحقق من رمز "الرقم التسلسلي" | “Serial Number”.
  • يشير الرقم الرابع في الرقم التسلسلي يشير إلى تاريخ صنع الهاتف، وهذا يعني أنك ستحتاج إلى إجراء بعض عمليات البحث على جوجل لمعرفة إلى أي عام تحديدًا.
  • يشير هذا الرقم بالضبط، وعلى سبيل المثال، في هواتف سامسونج، يشير حرف “W” إلى عام “2023”، بينما يشير حرف “T” إلى عام 2022.
  • يشير حرف “R” إلى عام 2021 تمامًا مثلما هو موجود أمامكم في الصورة السابق. أما إذا كان هذا الحرف هو “M”، فهذا يعني أن تاريخ تشغيل الهاتف الخاص بك هو عام 2019.

معرفة تاريخ تشغيل الهاتف لأول مرة بسهولة
┇ȷ᎗̈ɹ᎗ɹɹɹمـ H̷̷A̷̷C̷̷K̷̷┇

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent