recent
أخبار ساخنة

افضل تطبيقات استعادة الصور المحذوفة في نظام الاندرويد 2024

 

افضل تطبيقات استعادة الصور المحذوفة في نظام الاندرويد

ما هي أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف وخاصة أن هواتفنا الذكية لم تعد مجرد أجهزة نستخدمها للاتصال بالآخرين، وباتت تضم كاميرات مذهلة يمكنها إلتقاط الصور بجودات عالية ولهذا يقوم الكثير بإلتقاط الصور لتخليد لحظات مهمة وعزيزة عليهم ولكن المشكلة الشائعة التي يعاني منها معظم المستخدمين هي عندما يتم حذف الصور من على هاتفك الذكي لأسباب مختلفة، يمكن حذف الصور من على هاتفك إما عن طريق الخطأ أو بسبب تلف الجهاز أو حتى بسبب الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، أيا كان السبب الذي أدى لإزالة الصور من جهازك، لا تقلق لأننا خلال السطور التالية سوف نتعرف على أفضل البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف 2023 والتي سوف تمنحك الفرصة من أجل استعادة الصور المحذوفة للاندرويد مجانا.

مرحبا بزوار ومتابعي مدونة هزام للمعلوميات

افضل تطبيقات استعادة الصور المحذوفة في نظام الاندرويد 2024

هل وجد بعض الصور المهمة لديك قد تم حذفها لأي سبب من على هاتفك الذكي، لا تحتاج لأن يبقى وجهك عابسا أو تظل منزعجا طوال اليوم، لم تعد مسألة حذف الصور من على هواتف الأندرويد مشكلة بعد الآن والفضل يرجع إلى وجود تطبيقات قادرة على استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بكل سهولة وإليك أفضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة كامل من الهاتف:

  1. iToolab RecoverGo
  2. DiskDigger
  3. PhoneRescue
  4. Recuva
  5. Tenorshare UltData
  6. Dr.Fone by Wondershare

كيف تعمل برامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد؟

قبل أن نتعرف على أفضل البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف 2023 يجب أن نتعرف على كيفية عمل برامج ترجيع الفيديو والصور حيث يعتقد العديد أنه عند حذف أي صورة أو ملف من على الهاتف لأي سبب فهذا يعني أن الأمر انتهى ولكن الحقيقة أنه لا يتم محو الملف أو الصورة بشكل كامل، بدلا من ذلك يقوم نظام التشغيل بإعتبار الملف أنه غير موجود ولهذا لا تستطيع رؤية الملف بعد إزالته ويتم استبداله بملفات أخرى جديدة وهنا تكمن وظيفة برامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد والتي تقوم بالبحث عن الملفات التي قام النظام بوضع رقم (0) عليها والتي تعني أنها فارغة أو محذوفة، ولهذا يمكن لأي برنامج مصمم من أجل استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف استعادة أي ملف أو صورة محذوفة بكل سهولة ولكن معدل نجاح البرنامج يتزايد إذا تم استخدام البرنامج خلال وقت قصير من حذف الملف وتقل فرص استرجاع الملفات المفقودة كلما طالت المدة.

افضل تطبيقات استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

1. iToolab RecoverGo

يستخدم برنامج Windows يسمى iToolab RecoverGo لاستعادة أي نوع من البيانات من أجهزة Android المحمولة. إنه من بين خيارات البرامج الأكثر موثوقية لمساعدتك في استرداد أكثر من 11 نوعًا مختلفًا من الملفات من جهاز Android المحمول الخاص بك. اكتشفنا العديد من الميزات الرائعة لبرنامج iToolab RecoverGo أثناء إجراء البحث لهذه المراجعة. يمكن استرداد سجلات المكالمات والبيانات الصوتية والكتب الإلكترونية التي تم تنزيلها. بدلاً من ذلك ، يمكن استرداد البيانات على أجهزة Android التي تعمل بإصدارات من 2.0 إلى 12.0 ، سواء كانت متجذرة أم لا. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن البرنامج يدعم فقط الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي Windows و Android ، إلا أنه يدعم أكثر من 6000 منها.

2. تطبيق DiskDigger

تطبيق DiskDigger

مع برنامج DiskDigger  لا يهم ما إذا كنت قد حذفت صورة عن طريق الخطأ أو فقدتها لسبب آخر ولهذا يعتبر من أفضل  برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف ومن خلاله سوف تكون قادر على استعادة الصور المحذوفة بكل سهولة من على هاتفك الذكي ويوفر البرنامج طريقتين من أجل استرجاع الصور المحذوفة من اندرويد، الأولى عبر الفحص الأساسي أو العادي وتلك الطريقة لا تحتاج لعمل روت للجهاز والطريقة الثانية من خلال الفحص العميق أو الشامل ولكي تستفيد من هذه الطريقة تحتاج لعمل روت لهاتفك حتى يتمكن البرنامج من القيام بوظيفته بشكل كامل، أيا كان الطريقة التي سوف تستخدمها، سوف يبدأ برنامج DiskDigger عمله عبر فحص هاتفك الذكي والذاكرة الداخلية والبحث عن كافة الصور التي تم حذفها ويعرضها لك وهكذا يمكنك استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف في وقت قليل، كما يسمح لك التطبيق بإستعادة الملفات المحذوفة وإرسالها إلى البريد الإلكتروني الخاص بك أو تحميلها على حسابك بأحد الخدمات السحابية من أجل حفظها وتخزينها هناك. ويأتي برنامج DiskDigger بإصدارين، الأول مجاني ويتيح لك استعادة الصور والفيديوهات المحذوفة فقط. أما الإصدار برو المدفوع فيمنحك القدرة على استرجاع أي نوع من الملفات التي تم إزالتها من على هاتفك الذكي.

3. تطبيق PhoneRescue

تطبيق PhoneRescue

من السهل جدا حذف بعض الملفات المهمة عن طريق الخطأ مثل الصور من الهاتف والمشكلة الأكبر إذا لم يكن هناك نسخة احتياطية، حينها سوف تشعر بالغضب. لكن مع تطبيق PhoneRescue الوضع مختلف لأنه بنقرة واحدة سوف تتمكن من استرجاع كافة الملفات التي تم إزالتها من الجهاز لتجدها مرة أخرى على هاتفك كما لو لم يتم حذفها على الإطلاق. ويوفر برنامج PhoneRescue عدة أوضاع من خلالها يمكن استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف في ثواني، وما يميز التطبيق هو قدرته على العمل بسلاسة ودون الحاجة لعمل روت مع أعلى نسبة نجاح عند استعادة الملفات والتي تشمل الصور والفيديوهات والرسائل وجهات الاتصال ومن خلال الفحص والتنقيب، سوف يجلب لك البرنامج كافة الملفات التي تم حذفها وبعدها يمكنك اختيار الصور التي تريد استعادتها وسوف يتم إسترجاع الصور المحذوفة من الاندرويد بكل سهولة.

4. تطبيق Recuva

تطبيق Recuva

ننتقل إلى تطبيق آخر ضمن قائمة أفضل البرامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف 2023 وهذه المرة مع برنامج ريكوفا Recuva والذي يعمل على هواتف الاندرويد وأجهزة الكمبيوتر كما يساعدك على استعادة الصور المحذوفة بسهولة من بطاقات الذاكرة ومحركات الأقراص الثابتة الخارجية واليو اس بي، وبخلاف الصور، يمكن للبرنامج استرجاع ملفات أخرى تم إزالتها من الاندرويد وهذا يشمل الأغاني والمستندات والفيديوهات وحتى رسائل البريد. ومع ما يوفره من ميزات رائعة، إلا أن واجهته السلسة جعلت Recuva برنامج استرجاع الصور المثالي للمستخدم العادي بفضل توجيهات تظهر خلال عملية استرداد الملفات المحذوفة والتي تخبر المستخدم بما يجب عليه فعله من أجل استرجاع البرامج المحذوفة من الأندرويد دون أي مشكلة، بالإضافة لذلك، هناك وضع الفحص العميق والذي يقوم بالبحث في جهازك للعثور على الملفات التي قمت بحذفها ولم تستطع البرامج الأخرى العثور عليها، أيضا توجد ميزة مذهلة يوفرها برنامج ريكوفا وهي حذف أي ملف بشكل دائما ومن خلال تلك الميزة لن يستطيع أي برنامج آخر استرجاع الملفات التي قمت بإزالتها.

5. تطبيق Tenorshare UltData

تطبيق Tenorshare UltData

يعد Tenorshare UltData for Android أحد أفضل تطبيقات استعادة الصور للاندرويد. ويمكن القول بأن هذا التطبيق ليس مفيدًا فقط لاستعادة الصور المحذوفة لأنه يسمح لك أيضًا باسترجاع مقاطع الفيديو والرسائل وجهات الاتصال والملاحظات وسجلات المكالمات المحذوفة وأي ملف آخر بكل سهولة. ولكن ما يميز هذا البرنامج ويجعله أداة لا غنى عنها لأي مستخدم أنه يساعدك على استرجاع الصور المحذوفة من اندرويد بعد إعادة ضبط المصنع او عمل فورمات أو بعدما تفقد الملفات نتيجة هجوم فيروسات أو تعطل النظام وبمجرد تحميل وتثبيت تطبيقTenorshare UltData  سوف تكون قادر على استعادة رسائل ومحادثات واتساب ووي شات وفايبر ولاين وتانجو كما يمتلك برنامج Tenorshare واحدة من أفضل الميزات التي قد لا تجدها في أي برنامج آخر لاسترجاع الصور المحذوفة كامل من الهاتف حيث يسمح لك بمعاينة الملفات قبل استعادتها. هذا يعني أنه يمكنك تحديد الملفات التي تريد استعادتها بشكل سهل وسريع مع دعم لمعظم هواتف الاندرويد لشركات مثل سامسونج وهواوي و شاومي وأوبو وغيرهم.

6. تطبيق Dr.Fone by Wondershare

تطبيق Dr.Fone by Wondershare

آخر تطبيق ضمن قائمة أفضل البرامج لاسترجاع الصور المحذوفة من الهاتف 2023 هو Dr.Fone by Wondershare والذي احتل عرش افضل برنامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات لسنوات مع دعم أكثر من 6000 هاتف اندرويد وحتى الهواتف المحطمة كان قادر على استعادة الملفات المحذوفة منها دون أي مشكلة، ويمكنك استرداد أي صورة تم حذفها لأي سبب بدون روت أو عمل روت لإسترجاع كافة الملفات المختلفة من على هاتفك الذكي وهذا يشمل الرسائل النصية وجهات الاتصال والفيديوهات والصور ومحادثات واتس اب والمستندات وأي ملف آخر فقدته، سوف تكون قادر على إعادته مرة أخرى بكل سهولة. وتأتي شهرة برنامج Dr.Fone by Wondershare في أنه يدعم سيناريوهات مختلفة لفقدان الملفات ويمكنه إستعادة الصور المحذوفة على الهاتف في حالة الحذف العرضي وتعطل النظام وحتى عند نسيانك لكلمة سر الجهاز. علاوة على ذلك، يمكنه استعادة الصور من بطاقة الميموري وعند إعادة ضبط المصنع وعمل الفورمات وعندما تتحول شاشة الهاتف إلى سوداء بالكامل، ولكن هذا ليس كل شئ، يمكنك مع التطبيق فحص ومعاينة الملفات المحذوفة قبل إسترجاعها، لذا يمكن القول بأن Dr.Fone by Wondershare هو الأداة التي تبحث عنها لمساعدتك في استرجاع البرامج المحذوفة من الأندرويد دون أي مشكلة مجانا.

author-img
bakr_soft

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent