recent
أخبار ساخنة

طريقة اخفاء IP الخاص بك

طريقة اخفاء عنوان IP لجهازك 

اخفاء عنوان IP الخاص بك 

السلام عليكم ورحمة الله وبركات 

اهلا و سهلا زوار و متابعين مدونة هزام للمعلوميات 

ان شاء الله تكونوا في اتم صحة و عافية 

شرحنا اليوم عن اخفاء عنوان IP  لجهازك مهمئ كان نوعة سواء كان نظام Windows  او نظام Mac او نظام Linux او نظام iPhone او نظام Android 

يشبة عنوان ip الخاص بك هويتك العامة على الانترنت . في أي وقت تقوم غية بأي شيء على الانترنت , يتيح عنوان ip الخاص بك للخوادم معروفة مكان ارسال المعلومات التي طلبتها , تسجل العديد من المواقع هذه العناوين , و تجسس عليك بشكل فعال , وعادة ما تقدم لك اعلانات اكثر تخصيصا لتتمكن من انفاق المزيد من المال , بالنسبة الى بعض الاشخاص , هذا مشكلة مهمة , وهناك طرق لاخفاء عنوان ip الخاص بك 

لماذا تحتاج الى اخفاء عنوان ip الخاص بك 

أحد الاسباب الكبيرة التي تجعل الاشخاص يخفون عناوين قانونية دون تعقبهم , ولكن هناك الكثير من الاسباب الاخرى التي قد ترغب في اخفائها .

من أحد الاسباب هو القيود الجغرافية و الرقابة , يتم حظر بعض المحتويات من قبل الحكومة في مناطق معينة , كما هو الحال في الصين ز الشرق الاوسط , أذا كان بامكانك اخفاء عنوان ip  الحقيقي الخاص بك وجعلة يبدو وكانك تتصفح من منطقة اخراى , يمكنك الالتفاف حول هذه القيود الشركة الخاصة في كثير من الاحيان بتامين محتواها جغرافيا , ما يجعلها غير متوفرة في بلدان معينة , على سبيل المثال , بحدث هذا كثيرا على اليوتيوب YouTube , حيث تمنع بعض البلدان , مثل المانيا , المحتوى المحمي بحقوق الطبع و النشر بشكل مباشر , بدلا من استخدام نموذج تحقيق الدخل في اليوتيوب .

السبب الاخر لاخفاء عنوان ip الخاص بك هو ببساطة لمزيد من الخصوصية ومنع اساءة استخدام معلوماتك الشخصية , كل قمت بالوصول الى موقع ويب , يقوم الخادم الذي تتصل به بتسجيل عنوان ip الخاص بك وارفاقه بجميع البيانات الاخرئ التي يمكن للموقع ان يعرفها عنك : عادات التصفح , ماتنقر عليه , المدة التي تقضيها في النظر الى صفحة معينة , ثم يبيعون هذه البيانات لشركات الاعلان التي تستخدم لتخصيص الاعلانات اليك مباشرة , ويمكن ايضا استخدام عنوان ip الخاص بك لتتبع موقعك , حتى عند ايقاف تشغيل خدمات المواقع الجغرافي .

لوقمت بتجربة عملية بحث عن عنوان ip الخاص بك , سيعيد البحث موقعك في المنطقة و المدينة التي تعيش فيها , يمك لاي شخص لدية عنوان ip  الخاص بك القيام بذلك , وعلى الرغم من انه لن يعطيك عنوان منزلك الفعلي او اسمك الاي شخص , فان اي شخص لدية امكانية الوصول الى بيانات عملاء مزود خدمة الانترنت يمكن ان يجدك بسهولة الى حد ما .

لا يقتصر التجسس و البيع البيانات المستخدم على مواقع الويب ايضا , بموجب قانون الولايات المتحدة , يحق لمزود خدمة الانترنت جمع معلومات عنك دون اذن منك , نمتمت كما يفعل اي مالك موقع ويب ,في حين يدعي الجميع انهم لا يبيعون بيانات العملاء , فان هذه البيانات بالتاكيد تستحق الكثير من المال من شركات الاعلان , ولا يوجد شيء يمنعهم بشكل قانوني  , هذه مشكلة كبيرة ,حيث ان نصف الاشخاص على الانترنت في الولايات المتحدة عليه الاختيار , اما ان يتم التجسس عليهم من مزود الانترنت , او يبقون دون الانترنت .

كيف اقوم باخفاء عنوان ip الخاص بي ؟ 

تستخدم طريقتان اساسيتان لاخفاء عنوان ip الخاص بك : 

اما خادم وكيل (Proxy) او بستخدام شبكة افتراضية الخاصة (VPN) ,

هناك ايضا Tor  وهو امر رائع لاخفاء الهوية ولكن بطيء جدا ومعظم الناس لا يفضلونة .

الخادم وكيل Proxy هو خادم وسيط يتم من خلاله توجيه حركة المرور الخاصة بك , ترى خوادم الانترنت التي تزودها فقط عنوان ip الخاص بخادم الوكيل هذا وليس عنوان ip الخاص بك , عندما ترسل هذه الخوادم المهلومات اليك , تنتقل الى الخادم الوكيل , الذي يقوم بتوجيهها اليك , تمكن المشكلة في الخوادم الوكيل في ان العديد من الخدمات بالخارج تتجسس عليك ايضا او تدخل الاعلانات في متصفحك .

الشبكة الخاصة الظاهرية VPN عي حل افضل بكثير , عند توصيل الكمبيوتر ( او جهاز اخر , مثل الهاتف الذكي او الكمبيوتر اللوحي ) بشكل ظاهرية خاصة VPN , يعمل الكمبيوتر كما لو كان على نفس الشبكة المحلية كالشبكة الظاهرية الخاصة , نظرا الان الكمبيوتر الخاص بك يعمل كما لو كان على الشبكة الظاهرية , فان هذا يسمح لك بالوصول الامن الى موارد الشبكة المحلية حتى عندما تكون في الجانب الاخر من العالم . 

ستتمكن ايضا من استخدام الانترنت كما لو كنت حاضرا في موقع الشبكة الظاهرية الخاصة , و التي تتمتع بعض الفوائد أذا كنت تستخدم شبكة WiFi  عامة او تريد الوصول مواقع الويب المحظورة جغرافيا. 

عندما تتصفح الويب اثناء اتصالك بشبكة VPN , يتصل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بموقع الويب من خلال اتصال VPN المشفر , تقوم شبكات VPN باعادة توجيه الطلب نيابة عنك وتقوم باعادة توجيه الاستجابة من موقع ويب مرة اخرئ عبر الاتصال الاااامن , اذا كنت تستخدم شبكة  ظاهرية خاصة VPN  مقرها في الولايات المتحدة للوصول الى Netflix فسترى Netflix اتصالك كانه قادم من داخل الولايات المتحدة الامريكية .

كيف يمكنني الحصول على VPN 

الان بعد ان قررت انك بحاجة الى شبكة ظاهرية خاصة , حان الوقت لمعرفة كيفية الحصول على واحدة 

هناك الكثير من الخيارات , بما في ذلك اعداد VPN الخاص بك وه امر معقد للغاية . 

الخيار الافضل و الاسهل هو الحصول على خدمة VPN ببساطة من مزود VPN , يمكنك العثور على الخدمات التي تتراوح في السعر من مجاني تماما للاستخدام المحدود , الى سرعة فائقة وتعمل على جميع اجهزتك مقابل رسوم شهرية صغيرة .

مثال على ذلك 

ExpressVPN

StrongVPN

Speedify

Tunnelbear 

او قم بتحميل مجاني

SurfEasy Secure Android VPN


الى هنا وقد اكملنا شرحنا لليوم 

وان شاء الله نلقاكم في اتم صحة و عافية 

في امان الله 

طريقة اخفاء IP الخاص بك
EIRSN 2

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent