recent
أخبار ساخنة

معرفة وكشف من يخترق شبكتك الواي فاي المنزلية ويسرق الانترنت حتئ وان كان الهاكر مخفئ لنفسه

معرفة وكشف من يخترق شبكتك الواي فاي المنزلية ويسرق الانترنت حتئ وان كان الهاكر مخفئ لنفسه

مرحبا بكم زوارموقع تحميل واتساب هزام حسب طلب الكثير من المتابعين تحدثنا في الدرس السابق عناعدادات المودم لأهم النقاط الضروريه لعملية الأعداد يمكنك العوده اليه من هنا طريقة ضبط اعدادات المودم  DSL- TP-LINK-للأتصال بالأنترنت وطريقة حماية الشبكة من الأختراق ولكن في شرح ليوم سوف نتعرف عن طريقة كشف المتطفلين والمخترق للشبكة.
هناك الكثير من اصحاب الشبكات المحلية او المنزلية يعانون من سرعان في استهلاك رصيد الأنترنت الخاص بهم حتئ وان لم يقوموا باستخدام الكثير من البيانات . بدون شك وراء استهلاك البيانات هو متطفل يقوم باختراق شبكتك المحلية ولكن يوجد الكثير ممن يعرفون بعلمية تهكير الشبكات فمثلا بمجرد انك تقوم بعملية مسح ويوجد الكثير من البرامج التئ تقوم بعملية مسح للشبكة للتاكد ان كان هناك بعض الأجهزة المتصلة بطريقة غير قانونية ولكن بمجرد قيامك بعمل المسح سوف يقوم الهاكر بأخفاء نفسه وبالتالي لن تجد احد متصل بالشبكة الئ حين خروجك من عملية الأتصال يقوم الهاكر بالأختراق.
ولكن من خلال تدوينة اليوم سوف اقدم لكم طريقة لمعرفة المخترق حتئ وان كان مخفئ لنفسه وبدون برامج تابع معي الئ اخر التدوينة.
معرفة وكشف من يخترق شبكتك الواي فاي المنزلية ويسرق الانترنت حتئ وان كان الهاكر مخفئ لنفسه
معرفة وكشف من يخترق شبكتك الواي فاي المنزلية ويسرق الانترنت حتئ وان كان الهاكر مخفئ لنفسه
لكي يكون الدرس اكثر وضوحا قد يتسائل احدكم كيف اعرف من يخترق شبكتي من خلال برامج او ماهي اشهر الطرق؟

تتوفر العديد من البرامج و التطبيقات التي تستطيع اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك و الحصول على كلمة المرور، و إذا كنت تشكك ان هناك من يدخل على شبكتك و يسرق الواي فاي الخاص بك، تابعنا للتعرف على كيفيه معرفة من يستخدم الـWi-fi الخاص بك و كيف تمنعه من الدخول على شبكتك مرة اخرى.



تستطيع التعرف على جميع الأجهزة التي تتصل بشبكة الـ Wi-Fi الخاصة بك بطريقة بسيطة للغاية، وهي عن طريق تطبيق Home Wifi Alert-Wifi Analyzer و الذي يطلعك على جميع الاجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي الخاصة بك، و يطلعك ايضاً على نوع الجهاز، سواء كان لابتوب او موبايل او تابلت او حتى مكنة طباعة.

عن طريق عمل “Scan Network” سوف يظهر لك الاجهزة المتوصلة بالشبكة، مع إمكانيه الحصول على مزيد من التفصيل بخصوص الاجهزة او عمل Block لها من على شبكتك، و سيقوم التطبيق تلقائياً بتوجهيك لأدخال اسم المتسخدم و كلمة السر الخاصة بجهاز الراوتر.
لايكفي ان تقوم فقط بمسح لشبكة الويفي لكي تعرف ما إذا كان الهكر قد إخترق شبكتك او لا ! فكما تفكر في في حماية شبكتك ، الهكرز كذلك يفكرون مليا في كيفية إختراقها والتخفي كذلك . لهذا فإن تم إختراق شبكة الويفي المنزلية من طرف هكر يعرف طرق الإختفاء فكن على يقين ان مسئلة إكتشافه ببرامج كشف إختراق الويفي ستكون مستحيلة . لهذا في درس اليوم اعلمك كيف تكشف عن الهكر الذي يخترق شبكتك المحلية ويخفي نفسه بطريقة متقدمة نوعا ما وبدون برامج ! فرجة ممتعه.

اولأ:
قم بالدخول الئ جهاز الروتر الخاص بك وقم بادخال اليوزر نيم والباسورد اسم المستخدم وكلمة المرور فاذا كنت لاتعرف اسم المستخدم وكلمة المرور اتصل بشركة الأتصالات الخاصة بك.
بعد الدخول الئ واجهة الروتر قم بالبحث عن خيار اسمة DHCP Information سوف تظهر لك الكثير من الأجهزة المتصلة وبدون شك انت تعرف العدد المتصل بشبكتك مثلا انت ووالدك واخوك المجموع 3 متصلين .لكي تعرف المخترق هو الذي سوف يظهر العدد الزائد بحانبكم المتصلين وسوف ارفق لكم صورة توضيحية لأحد الروترات وبها المتصلين ولكن في الروتر الموضح يظهر القليل من بيانات الهاكر لذالك تختلف كل روتر عن الأخر وبعضها تظهر الوقت ومتئ اتصل وقام باختراق شبكتك,

في الأخير اتمنئ من صميم القلب بأن اكون قد وفقت في شرح اليوم ولمتابعة كل جديد اعمالنا التقنية ادعوكم للأنظمام الئ قناتي علئ التلجرام اكون اكثر نشاط ونوفر لك جميع الحلول لمشاكلك التقنية ان شاءالله انظم من هنااااااا

author-img
مدونة هزام للمعلوميات

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    matzamn2

    google-playkhamsatmostaqltradent